الأخبار

أخبار وتحقيقات

لغرض تبادل الخبرات.. قسم الهدايا والنذورات يزور متحف العتبة العباسية المقدسة

   
155 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/12/2019 11:16 صباحا

بتوجيه مباشر مبن قبل الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلة بامينها العام سماحة الشيخ ستار المرشدي للاطلاع على اخر التطورات والخبرات في مجال خزن النفائس قام وفد الامانة العامة متمثلاً بمدير مركز تراث سامراء التابع للأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة الاستاذ مشتاق الاسدي ورئيس قسم الهدايا والنذورات في العتبة المقدسة ومسؤول وحدة النفائس الاستاذ طارق فالح بزيارة قسم المتحف في العتبة العباسية المقدسة.

وفد العتبة المقدسة اطلع على تجارب وخبرات قسم المتحف في العتبة العباسية المقدسة في خزن النفائس والطرق الفنية الحديثة في حفظها ونوع المواد المستعملة في الحفظ للمواد المخزنة وطرق التعامل مع المتغيرات المناخية والاجواء الداخلية للمخزن ومعامل الصيانة للمقتنيات والنفائس في ورشة الصيانة التابعة للقسم.

كما وتم الاطلاع على الطرق الحديثة للتوثيق والعرض للمواد المخزنة وبرامج التوثيق الالكتروني بغية الاستفادة منها في عملية الخزن للنفائس والمواد المخزنة في قسم الهدايا والنذورات في العتبة العسكرية المقدسة.

وفد الامانة العامة ثمن التعاون المبارك من قبل القائمين على المتحف في العتبة العباسية المقدسة وافق التعاون المشترك في مجال اقامة الدورات التدريبية لكوادر العتبة العسكرية المقدسة والعمل على انشاء مخازن خاصة لخزن النفائس التي تضم اثار التفجير الاثم للمرقد المقدس.

حسين السعيدي

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

زيارة بالانابة 
23/01/202023 مشاهدة

كلمة الموقع

 

3:45