أخبار وتحقيقات

وفد الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة يشارك في المؤتمر العلمي الاول لمكافحة المخدرات

   
198 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/04/2019 9:08 صباحا

شارك وفد الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلا برئيس قسم العلاقات الاستاذ حسين بكر والوفد المرافق له في اعمال المؤتمر العلمي الاول لمكافحة المخدرات الذي أقامته دائرة العتبات والمزارات الشيعية الشريفة، وبالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة في قاعة مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية تحت شعار: (المُخدَّراتُ وَالتَّفكُّك الأُسَرِيُّ .. تَحَدّيَاتٌ وَرؤى)، بحضور معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، وممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة وعدد من الشخصيات الأكاديمية البارزة ورؤساء الجامعات العراقية والقيادات الأمنية ونخبة من أساتذة الجامعات ورجال الدين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

استهل الحفل بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ، وقراءة سورة الفاتحة المباركة ترحماً إلى أرواح شهداء العراق، أعقبها كلمة سماحة السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي، لتلقى بعده كلمات المشاركين في المؤتمر العلمي الاول .
وتداول الباحثون شأن مكافحة آفة المخدرات ومخاطرها التي استشرت في مجتمعنا، واستعراض عدد من الاستراتيجيات والسياسات والبرامج الوطنية والاجتماعية ومدى فعاليتها في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والوقاية منها، والسعي إلى خلق جيل واعٍ حَذِر من مخاطر هذا السلوك المُنحرف.

ليكون مسك الختام توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على السادة الباحثين المشاركين وأعضاء اللجنة التحضيرية.

يذكر ان العتبة العسكرية المقدسة شاركت من خلال البحث الذي طرحه الاستاذ عمر عباس والذي كان بعنوان ( مكافحة جريمة المخدرات عبرالشبكة الدولية للمعلومات) والذي حاز على المرتبة الرابعة في المؤتمر العلمي الاول.

 

 

 

 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45