الأخبار

أخبار وتحقيقات

قسم الخدمات في العتبة العسكرية المقدسة جهود مميزة وخدمة مباركة

   
169 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/02/2019 9:11 صباحا

تعمل كوادر قسم الخدمات التابع للامانة العامة للعتبة العسكرية المقسة وعلى مدار الساعة لتوفير افضل الخدمات للزائرين الكرام الوافدين الى مرقد الامامين العسكريين (عليهما السلام). لينالو وسام الخدمة وشرف الدنيا والاخرة.

إعلام العتبة العسكرية المقدسة كان له وقفة مع ابرز منجزات هذا القسم للعام الماضي وما يخطط لانجازه في العام الحالي فتحدث الينا الاستاذ هيثم ناصر طلاب رئيس قسم الخدمات عنها قائلاً:

قسم الخدمات من الاقسام الفاعلة في العتبة المقدسة فهو يعمل على مدار الساعة بجميع شعبه ووحداته التي اخذت على عاتقها تقديم الخدمة المميزة للزائر الكريم دون كلل او ملل.

وبين الاستاذ ناصر ان القسم يتكون من شعبة المتابعة والحرم والتنظيف والزراعة ووحدة الصحن وشعبة الزائر ووحدة الامانات وعربات المعاقين والصحيات والكيشوانيات ووحدة السقاية والخياطة والمكوى وغسيل الحاويات وغسيل الملابس وهناك شعبة الواجبات الليلية .

واوضح الاستاذ ناصر انه تم تقديم كافة الخدمات التي تعنى بتوفير الراحة للزائر الكريم والمقسمة على عدة شعب ووحدات تابعة لقسم الخدمات حيث تم توفير فرق خاصة تعنى بتنظيف مداخل العتبة وبشكل يومي ومستمر وكذلك الصحيات وساحات الاستراحة واماكن تواجد الزائرين والخدام وهذه الفرق تكون بمتابعة مستمرة من قبل قسم الخدمات وبالتعاون مع شعبة المتطوعين التي ترفد القسم بالمتطوعين بشكل اسبوعي او في الزيارات المليونية التي تستوجب اعداد كبيرة من المتطوعين لاستيعاب زخم الزائرين وخدمتهم بصورة جيدة.

واضاف الاستاذ ناصر ان القسم قام وضمن خطته للعام الماضي وعن طريق وحدة السقاية بوضع برادات ماء كبيرة وصغيرة  داخل الصحن وخارجه وهيئ منافذ لماء الشرب على طريق الزائرين واماكن الاستراحة ووزع الماء على الهيئات الخدمية والمواكب اثناء الزيارات المليونية وكذلك الثلج  وخصص اماكن استراحة وفرشها بالسجاد لاستراحة الزائرين الكرام لاسيما العوائل الكريمة الوافدة للمرقد المقدس.

وعن توزيع الافرشة والبطانيات اوضح الاستاذ ناصر ان القسم وعبر وحدة توزيع البطانيات يقوم يوميا بتوزيع اكثر من 2000 بطانية الى الزائرين الكرام واكثر من 40000  الف بطانية خلال الزيارات فضلا عن التوزيع الذي يتم عن طريق مشاركة العتبات المقدسة  الاخرى والهيئات  التي تقدم خدماتها اثناء الزيارات المليونية لاستيعاب الزخم المليوني للزائرين الكرام.

واوضح الاستاذ ناصر ان القسم عمل طوال السنة على تغيير الافرشة الموضوعة في الصحن الشريف والحرم وحسب المناسبات حيث تم فرش اكثر من 3400  سجادة جديدة وبالوان مختلفة فضلا عن تجهيز اماكن الاستراحة والمبيت بمدافئ زيتية وعمل قواطع جديدة في رواق الامام الهادي (عليه السلام) وكذلك عمل كيشوانيات اضافية  جديدة وصناديق امانات لاستيعاب زخم الزائرين الكرام خلال المناسبات التي تشهد زيادة التوافد الى المرقد المقدس.

وعن ادامة المفروشات اوضح الاستاذ ناصر ان وحدة غسيل السجاد اخذت على عاتقها عملية غسل المفروشات يوميا حيث يتم غسل اكثر من 60 سجادة واكثر من 80 بطانية يوميا لغرض بقائها بنظافة مستمرة وجميع المستلزمات الخاصة بالتنظيف هي من تجهيز العتبة المقدسة.

كما وبين الاستاذ ناصر ان وحدة الزراعة ووفق برنامجها المحدد تقوم بتجهيز جميع الاقسام العائدة للعتبة المقدسة بالزهور والنباتات من مشتل العتبة المقدسة وفي كل مناسبة وكذلك الصحن الشريف ومداخل العتبة.

وختم الاستاذ ناصر حديثه بأن القسم وحسب توجيهات السيد الامين العام المحترم قد وضع خطة عمل للعام الحالي لتطوير اداء القسم ووضع برامج ومشاريع الغرض منها تقديم خدمة اكثر للزائرين ولبقاء العمل بشكل نموذجي ومميز شاكرا المساندة التي توليها الامانة العامة للعتبة المقدسة والادارة الكريمة و جميع الاقسام في جميع المناسبات والتي اغلبها يكون العمل معها مشترك كالاعلام والصيانة الهندسية والمشاريع  والكهرباء و الاليات وغيرها من الاقسام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




وحدة المفقودات

كلمة الموقع

 

3:45